حيآتنآ للأفضل
هَـلآ ۈاللهَـ بْهَـآ الفيّڛڛ .. تۈ مآنْۈر المنْتدى .. ڜڜۈفۈا لڪِم حليّنْ يّآ إنْڪِم تڛڛجلۈا اۈ تڛڛجلۈا ۈبْعديّنْ نْحنـآإ نـآإڛڛ مرا فلهَـ ۈۈنـآإڛڛهَـ اقۈى ڜڜيّ ۈيّلآإ هَـلآإبْڪِم منْ جديّد ۈاڪِيّد اڪِيّد قررتۈا تڛڛجلۈا = )


هلآ بكم .. !! نرحب بكم في منتدآنآ { حيآتنآ للأفضل }

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المقدمهـ الوحدة الخامسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رورو



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 26/04/2011

مُساهمةموضوع: المقدمهـ الوحدة الخامسة    الثلاثاء أبريل 26, 2011 9:10 am

.. بسسم الله الرحمن الرحييم ..


..السسلآإم علييييكم ورحمة اللهـ وبركآته ..



..تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني ..

المقدمهـ :.

تعد الوطنية رافدآ مهما لحماية القيم الإنسانية والأخلاقية ، وإعزاز شأن الوطن والقيم بمسؤوليته ، والارتباط بالجذور والتاريخ .
ولقد مرت المملكة العربية السعودية بتطورات سريعة شملت جوانب الحياة المختلفة وبذلت الكثير من الجهد للمحافظة على قيم المجتمع ومبادئه الأصيلة ، والتجاوب مع الطموحات والتطلعات الوطنية في سبيل الوعي المجتمعي والولاء الوطني الذي يعد من الوظائف الأساسية للتعليم ، وبه يكسب المتعلمون مقومات الانتماء للوطن ؛ متمثلآ في الولاء اللأسرة والمجتمع الوطني ، مع أهمية إكساب المتعلم مقومات التنشئة التي تسهم في إيمانه بوطنه ، فيصبح مواطنآ يحرص على النظام ويشعر بمسؤوليتة في تطبيقه ، وتزوده بالمعارف والقيم والاتجاهات التي تنمي عنده معنى الانتماء والهوية الإسلامية التي تجعله فخورآ بها ، وتعمل على الارتقاء يذوقه العام في سلوكه الذي يساعده في كيفية التعامل مع الآخرين واحترامهم وتفهم وجهات نظرهم ، وضرورة المشاركة الفعالة بتحميل المسؤولية في الظروف المحيطة به في بيته ومدرسته ومجتمعه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المقدمهـ الوحدة الخامسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حيآتنآ للأفضل  :: { المهآرآت آلحيآتيه } ..-
انتقل الى: