Sάάмσ Admin
عدد المساهمات : 338 تاريخ التسجيل : 03/04/2011 الموقع : بيييينـ صحبـآإتي
| موضوع: آلآسسبآإب آلدآإعييهـ إلـى ـآإ تطوؤوؤير المهآإرآت الحييآتيهـ الأربعاء أبريل 27, 2011 9:52 am | |
| 1. طلاب الجامعات لم تكن لديهم المهارات المطلوبة في الشركات والمؤسسات الحكومية .
2. ظهر جلياً عدم كفاءة الخريجين والمواطنين للتعامل مع ظروف للتعامل مع ظروف الحياة والبيئة .
3. تحسين العلاقة بين المؤسسات التعليمية وأماكن العمل ( الهيئات الحكومية – الشركات – البنوك – المكاتب – المحلات التجارية ) .
4. تحسين العلاقة بين الثقافة العامة والكفاءة المهنية .
5. ضرورة المرونة في التدريب المهني .
6. استحالة توقع ظروف العمل واحتياجاته في المستقبل .
7. الاستجابة للميول العصرية إلى التدريب المتعدد الجوانب .
8. احتياجات أماكن العمل قد زادت حدة حتى أنه قد ادرك أن المهارات المهنية وحدها لا تكفي ، ثبت أن الموظف على جميع المستويات يحتاج إلى مهارات أساسية ( مثل المقدرة على التفاهم والاتصال وتوصيل وتوصيل المعلومات ) كما أنه يحتاج إلى معلومات عامة منسقة الأبعاد هذه الأبعاد هذه المتطلبات تفرض التغيير وتحتاج من الموظف أن يتعلم ويستمر في التعلم ويتأقلم باستمرار ويستخدم ما تعلم في مواقف عديدة .
9. في عديد من المؤسسات التي تعمل مستوى عال ، الموظفون لا يقومون بعمل معين تكراري وكثيراً ما يعملون في فرق متحملين مسئولية أكبر في جودة الإنتاج وحل المشاكل وإنهم يستخدمون الآلات والمعدات العلمية الحديثة . وقد ثبت أنهم يحتاجون إلى مهارة شرعة التأقلم مع مختلف الظروف ، واحتياجات العمل الدائمة التغير .
التربويين والمدربون يحتاجون إلى :
تعلم كيفية وسبل التعلم .
تنظيم التعلم
كيفية اتخاذ القرارات الجماعية
القابلية للتغير .
التفكير المنظم .
إعطاء سلطات وصلاحيات أكبر وأوسع للعاملين والطلاب . | |
|