حيآتنآ للأفضل
هَـلآ ۈاللهَـ بْهَـآ الفيّڛڛ .. تۈ مآنْۈر المنْتدى .. ڜڜۈفۈا لڪِم حليّنْ يّآ إنْڪِم تڛڛجلۈا اۈ تڛڛجلۈا ۈبْعديّنْ نْحنـآإ نـآإڛڛ مرا فلهَـ ۈۈنـآإڛڛهَـ اقۈى ڜڜيّ ۈيّلآإ هَـلآإبْڪِم منْ جديّد ۈاڪِيّد اڪِيّد قررتۈا تڛڛجلۈا = )


هلآ بكم .. !! نرحب بكم في منتدآنآ { حيآتنآ للأفضل }

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «الغذاء والدواء «تحذر من « مياه عيون مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الشيوخ

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: «الغذاء والدواء «تحذر من « مياه عيون مكة   الأربعاء مايو 04, 2011 10:36 am

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من شرب»مياه عيون مكة « وتوصيهم بالتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم.


وقالت الهيئة في بيانها لقد تبين من نتائج تحاليل «مياه عيون مكة « المنتجة من قبل مصنع «عيون مكة» بمحافظة جدة تجاوزها للحد الأعلى المسموح به من مادة البرومات ، وبناء على ذلك فإن الهيئة تحذر المستهلكين من شرب هذه المياه وتوصيهم بالتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم.


وأضحت أنها خاطبت أمانة محافظة جدة لاتخاذ اللازم نحو إيقاف الإنتاج بالمصنع المذكور وإلزامه بسحب منتجاته من السوق حتى يتم تصحيح وضعه والتأكد من التزامه بالمواصفة القياسية المذكورة، كذلك تم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية بهذا الشأن. وأكدت الهيئة أنها مستمرة في الرقابة على جميع منتجات مصانع المياه المعبأة للتأكد من عدم تجاوزها للحد الأقصى المسموح به من مادة البرومات وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة. ويأتي تحرك الهيئة العامة للغذاء والدواء ضمن الجهود التي تقوم بها ومن منطلق دورها الرقابي لرصد كل ما يتعلق بسلامة المنتجات التي تدخل ضمن المهام المنوطة بها وبناء على توجيه المقام السامي للهيئة المتضمن التأكد من التزام جميع مصانع المياه المعبأة بالمواصفة القياسية السعودية (409/2000 مياه الشرب المعبأة) المعدلة ، واستمراراً لمراقبة مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالمواصفة القياسية السعودية المذكورة أعلاه، تقوم الهيئة بشكل دوري بأخذ عينات من المياه المعبئة في المصانع المختلفة بالمملكة وفحصها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«الغذاء والدواء «تحذر من « مياه عيون مكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حيآتنآ للأفضل  :: آخر الأخبار ||≈-
انتقل الى: