حيآتنآ للأفضل
هَـلآ ۈاللهَـ بْهَـآ الفيّڛڛ .. تۈ مآنْۈر المنْتدى .. ڜڜۈفۈا لڪِم حليّنْ يّآ إنْڪِم تڛڛجلۈا اۈ تڛڛجلۈا ۈبْعديّنْ نْحنـآإ نـآإڛڛ مرا فلهَـ ۈۈنـآإڛڛهَـ اقۈى ڜڜيّ ۈيّلآإ هَـلآإبْڪِم منْ جديّد ۈاڪِيّد اڪِيّد قررتۈا تڛڛجلۈا = )


هلآ بكم .. !! نرحب بكم في منتدآنآ { حيآتنآ للأفضل }

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جامعة الامام تفتتح برنامج الماجستير والدكتوراة في التعليم عن بعد العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الشيوخ

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: جامعة الامام تفتتح برنامج الماجستير والدكتوراة في التعليم عن بعد العام المقبل   الخميس أبريل 21, 2011 8:08 am

عقدت عمادة التعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤخرا لقاء مفتوحا حمل عنوان اللقاء التعريفي الأول وذلك في مقر الجامعة بحضور عميد التعليم عن بعد الدكتور عبد الرحمن السند وحضور عددا من المسئولين في العمادة والكثير من الطلاب والطالبات الذين وجهوا العديد من الأسئلة والاستفسارات لعميد التعليم عن بعد والمسئولين في العمادة تتعلق بالتعليم عن بعد.


من جانبه، أكد عميد التعليم عن بعد في جامعة الإمام الدكتور عبد الرحمن السند إن الجامعة ستفتح برنامج الماجستير والدكتوراه في التعليم عن بعد في الجامعة بداية الفصل الثاني من العام الدراسي المقبل، ورد السند ومعه المسئولين في العمادة في اللقاء التعريفي الأول، وتضمنت الأسئلة سؤالا حول اعتماد شهادة الانتساب المطور، وأوضح السند ان الشهادة معتمدة منذ أكثر من 40 عاما ومصنفة وظيفيا، مشيرا إلى ان لائحة التعليم عن بعد التي ستصدر لن تطبق على الطلاب الحاليين بل المستجدين.
وحول سؤاله عن تخفيض رسوم الدراسة التي تصل إلى 2500 ريال للفصل الدراسي، رد عميد التعليم عن بعد بقوله: “عند تطبيق الرسوم في الانتساب المطور حرصنا بأن نكون الأقل بين الجامعات، والرسم ليس مقابل الدراسة وإنما لإثبات جدية الطالب في الدراسة فما ينفق على الطالب أكثر مما يدفعه في الرسوم”.
وعن تأخر النتائج، أكد السند ان “تأخير النتائج هو من صالح الطالب والطالبة ولتحقيق مصلحته لمنح الطلاب فرصة إبداء ملاحظاتهم على الأسئلة أو نحو ذلك، ونحن لا يترتب علينا أي ضرر من تقديم النتائج بشكل فوري”.
وأوضح السند ان “هناك خطة من أجل فتح المزيد من التخصصات في مرحلة البكالوريس في الانتساب المطور وفي الحاجة وهناك خططا مدروسة من أجل ذلك، ومن ضمن التخصصات المطروحة تخصص أصول الدين وتخصصات أخرى سيتم الكشف عنها حين الانتهاء من الدراسة”. وأكد عميد التعليم عميد التعليم عن بعد ان عدد الطلاب في التعليم عن تجاوز 30 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى ان البداية كانت بثلاثة آلاف طالب فقط، موضحا ان هناك الكثير من المقترحات وسيتم مناقشتها في الاجتماع الدوري للتعليم عن بعد في الجامعة. وأوضح السند ان عمادة التعليم عن بعد ترغب في التوسع في التخصصات إذ لدى العمادة أربع تخصصات فقط هي الشريعة والدعوة وإدارة الأعمال والاقتصاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جامعة الامام تفتتح برنامج الماجستير والدكتوراة في التعليم عن بعد العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حيآتنآ للأفضل  :: ملتقى آلطآلبآت وآلمعلمآت-
انتقل الى: